مدينة الرياض | Riyadh City

قصة البناء والتطوير في الرياض ارتبطت على مدى خمسة عقود بيد الخير والعطاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حينما كان أميراً لمنطقة الرياض ،فاختطَّ لها مساراً وارتقى بها لتقارع نظيراتها على مستوى العالم حضارة وتمدناً.

 وهاهي العلاقة تتواصل، معلنة مرحلة جديدة لواقع أكثر حيوية في مختلف مناحي الحياة العصرية والحضارية والتنموية، بما يكفل لسكانها وزوارها أرقى الخدمات، وفق صورة فنية إبداعية، تولت صياغتها “لجنة المشاريع الكبرى” التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظه الله -، التي انطلقت بأفكارٍ ورؤى ، حولتها الدراسة والتخطيط، إلى مشروعاتٍ ضخمة، تضمن لهذه المدينة تعزيز مكانتها الثقافية والرياضية والبيئية والفنية، وتضعها في قائمة العواصم العالمية الأجمل. يزداد الاهتمام بالرياض على وجه الخصوص؛ فالمنطقة تعتبر مجهزة بمجموعة من مراكز الأعمال المتطورة، والمناطق الصناعية، والبنية التحتية المتقدمة، وشبكة عصرية من الطرق، والاتصالات المتطورة، بالإضافة إلى مطارات دولية ومحلية متطورة.

أعوام قليلة وتتحول العاصمة الرياض إلى قلب نابض بالخضرة ومفعم بالحياة لتدخل العالمية من الباب الواسع مع تنفيذ مجموعة من المشاريع أهمها؛ حديقة الملك سلمان و مشروع الرياض الخضراء و المسار الرياضي و  والرياض آرت. وهذه المشاريع شاملة ومتكاملة تأخذ بالاعتبار البشر والحجر والشجر على حد سواء، ومن شأنها أن تغيّر صورة عاصمة المملكة لتصبح “مدينة عالمية مستدامة”، بما يتناسب مع دورها كمركز اقتصادي ومالي وسياحي وترفيهي على مستوى العالم. تستشرف العاصمة الرياض مستقبلاً تنموياً يفوق التوقعات، رسمت ملاحمه رؤية وطنية طموحة تدفع بالمدينة من قلب نجد،لتكون عاصمة نموذجية، تتحقق فيها الأهداف التي تضمنتها رؤية المملكة 2030 .

تشتمل الرياض على العديد من مراكز المؤتمرات والفنادق الرائدة المُؤهَلة لاستضافة الفعاليات الدولية والمحلية، فضلاً عن وجود الكثير من الملاهي، المتاحف، والحدائق، التي تلبي الأذواق كافة؛ فإنها لا تجذب رجال الأعمال فحسب، بل إنها تعد وجهة مثالية للعائلات، ومحبي المغامرة والرياضات المختلفة.

إن اعتبار الرياض العاصمة، وجهة سياحية، أمر يُحفز الاقتصاد وعالم الأعمال, حيث تشجع منطقة الرياض رجال الأعمال على الاسثتمار فيها، متلزمة بتقديم كل أشكال الدعم للمساعدة في تطوير القطاع الصناعي، التجاري، والخدمي.

يقوم فريق التسويق في مكان العقارية على مساعدة المستثمر والمطوّر العقاري , بتوفير أفضل الفرص وتقديم دراسات تفصيلية ومتقدمة بما فيها خدمات التحليل لكل الصفقات العقارية والإستثمارية.

مشاريع الرياض القادمة
مشاريع الرياض الأربعة الكبرى والتي أطلقها الملك سلمان بن عبد العزيز في 2019، وتقوم عليها لجنة المشاريع الكبرى برئاسة الأمير محمد بن سلمان، وتأتي في إطار تحقيق أحد أهداف رؤية السعودية 2030 برفع تصنيف مدينة الرياض بين نظيراتها من مدن العالم. الهدف منها تحويل المملكة إلى منصة عالمية تجذب المستثمرين ورجال الأعمال والسياح أيضاً، وفي الوقت نفسه تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم إلى أعلى المستويات.
حديقة الملك سلمان
مشروع حديقة الملك سلمان ... أكبر حدائق المدن في العالم بمساحة تبلغ 13.4 كم2 بموقع محوري في قلب مدينة الرياض وارتباطها بشبكة الطرق الرئيسية بالرياض ومساحات خضراء مفتوحة ومجموعة خدمات ترفيهية ستمثل من أهم المعالم البارزة والسياحية لمدينة الرياض
حديقة الملك سلمان في قلب الرياض
الرياض ارت
مشروع الرياض آرت ... يحمل قيمة ثقافية وفنية لافتة هادفًا لجعل المدينة معرض فني مفتوحي يمزج بين الإرث الثقافي للمملكة العربية السعودية والمعاصرة من خلال مجموعة واسعة من الأعمال والمعالم الفنية في كافة أنحاء المدينة في سبيل رسالة أساسية تتمثل بإطلاق آفاق جديدة للحركة الإبداعية في المجتمع. 
Previous
Next

All Copyright © مكان العقارية 2021 Designed By KANA Tech.